إعـــــــلان

تقليص

السياحة في تركيا

بسم الله الرحمن الرحيم
وادي مـــاليـزيــــــا للسياحــــة
WADY MALAYSIA TRAVEL & TOURS SDN BHD


عرض سياحي شهر عسل لمدة 12يوم في تركيا

أخوتي أخواتي نبارك في البداية لجميع العرسان لهذه السنة ويسعدنا أن نقدم لهم برنامج متكامل و مرتب لقضاء أفضل شهر عسل في تركيا و نوعدكم بأن تكون أيام لا تنسى في ضيافتنا

هذا البرنامج صمم على أساس 12 يوم مع امكانية التمديد على حسب الرغبة وفي خيارت متعددة من الفنادق في تركيا

ونبدأ مع البرنامج

اليوم الأول: الوصول إلى مطار اسطنبول وإستقبالكم و الانتقال إلى الفندق.

اليوم الثاني: سيكون الباص الصغير ( المينى باص ) جاهزاً لكم وبالانتظار لحين الإنتهاء من الفطور ومن ثم الانطلاق الى الشمال من جانب اسطنبول شامل الحدود من تركيا ، ودعا ''IGNEADA'' (الإبرة الجزيرة. Igneada يستغرق حوالي ساعتين في القيادة. الشعب التركي يطلق على هذا المكان إسم الزاوية الأخيرة من الجنة. ويوجد في المنطقة أطول شاطئ للبحر الأسود وتم التوسعة للطريق بين غابات مرمرة الشهيرة. غرفتكم ستكون بعد النظر الى البحر الأسود ،سوف تستلمون الغرف وتأخذون وقسطا من الراحة.
بعد الظهر فقط يمكنك مشاهدة مناظر البحر الخلابة و مناظر الغابات في كافيه ( قهوة ) الفندق اللطيفة. وسوف يكون المساء بارد لذا لا تنسو جلب معطف أو ملابس شتوية لهذا الظرف . وسيتم تقديم العشاء في الفندق.


اليوم الثالث: بعد الافطار willage الصحي في أحد الفنادق الحديثة الخمس نجوم * 5 ، حان الوقت لاكتشاف بلدة صغيرة. لديك فرصة لاستئجار حصان للتنقل به من أمام الفندق و الاستمتاع برحلة حول المدينة. استمع الى الطيور ولاوعة تغريديها . بعد ذلك مجمع التابع للفندق لدية أنشطة مختلفة و يبعد عن الفندق حوالي الكيلو في منطقة غابة حوالي 50،000 متر مربع مساحة الغابات. هناك الشيشة (النرجيلة) ، و الشواء (باربيكيو) و الفواكة الطبيعية ، ومزرعة للحيوانات الصيد. يمكنك ان ترى هذا النوع من المزارعين ومختلفة من الحيوانات الصيد (نوع من الطيور والبط والأوز وما إلى ذلك). بعد الظهر من الممكن زيارة البحيرات الشهيرة المحيطة بالمنطقة .
وسيتم تقديم العشاء في الفندق. هناك ايضا الموسيقى الحية في هذا الفندق خلال عطلة نهاية الأسبوع.


اليوم الرابع: بعد الافطار ، إذا كنت ترغب في أن تأخذ الباص الصغير الخاص بك للذهاب إلى الكهف المشهورة يدعى ديبنسيا ''DUPNISA'' ووفقا للمعلومات والقصة الشهيرة لمغارة علي بابا الأسطورية و الأربعون حرامي أنه كان ينام هنا. هناك ماء بارد جدا في المغارة والممكن أن نرى من داخل الكهف. وقد تم تطورها و إضائه الكهف من قبل الحكومة وآمنة. تناول الغداء الخاص في المنطقة المحيطة بمنطقة الكهف. ثم زيارة واحدة من القرى التي قام بها قرية السليم التركية ريال بالقرب من الكهف ، تعرف على ضيافة الشعب التركي ، ومشاهدة المزارعين والأغنام والأبقار والدجاج في الحدائق. اختيار بعض الفاكهة الطازجة من الأشجار من خلال وجود الإستئذان من اصحاب المزرعة ( لا تقم أبداً بعرض المال لهم ، هذا شيء غير محترم بالنسبة لهم)
قبل العودة إلى ايجينديا IgneAda توقف في طريقك للمغامرة سحرية لن تنساها في حياتك. في طريق العودة كان هناك مكان يسمى Demirkoy. بينما أنت بطريق العودة توقف عن القيادة لسيارتك على الطريق Demirkoy. تأكد من أن توقف محرك الحافلة الصغيرة أوشاحنة صغيرة و أيضاً لا تلمس أي من معدات ذات صلة مع قيادة الميني فان. وسوف يندفع الباص أو الشاحنة الصغيرة او السيارة التي لديك الى الأعلى بعكس الجاذبية وسيكون طلوعاً الى أعلى التل من غير محرك أي بفعل الطبيعة الى أعلى التل . لمسافة كيلوين وبسرعة 20 كلم / بالساعة دون لمس أي شيء. هذه ربما مغامرة غريبة و جميلة في حياتك.
في المساء يتم تقديم العشاء في الفندق.

اليوم الخامس: بعد الافطار الخروج من الفندق والذهاب إلى أماكن جديدة وغير معروفة للسياح . ومعروفة للشعب التركي و هذه المنطقة مشهورة لقضاء إجازة نهاية الاسبوع في الصيف ويطلق عليها كيوكي KIYIKOY .مسافة خمسين كيلو من أيجندا IGNEADA . وتقع البلدة في منطقة على شاطئ البحر الأسود . و تاريخ هذه البلدة أسسها helenistic قبل الميلاد فترة 400. كانت تسمى الحديقة السرية كإسم. يمكنك أن ترى أفضل مزيج من بحيرة Kiyikoy ، و البحر الأسود والجبل الأخضر في الوقت نفسه. كما دعا الملك نيرون Neron ( الملك معروف بإحراق امبراطورية الروم ) عاش هنا . جغرافياً مشابة تماماً الى Uzungol في طرابزون. العودة في وقت متأخر من مساء نفس اليوم إلى اسطنبول و النزول للسكن في الفندق .

اليوم السادس: بعد الافطار سوف يكون يوم حر لكم . يمكنك زيارة مراكز التسوق الشهيرة في اسطنبول . مثال (Istinye بارك مول ، مول جراند جواهر ، كانيون الخ. مول (Istinye Park Mall,Grand Cevahir Mall,Kanyon Mall etc..) ) المساء لك الااختيار في حجز رحلة على البوت رحلة كروز و يمكنك الاتصال وكيل السفر لدينا للحجز و يكون رحلة الكروز ليلة رائعة في مضيق البوسفور كنت المبحرة يمكنك مشاهدة حفل زفاف التركية ومختلف فرقة الرقص الفولكلوري في عشاءعلى السفينة تشملت سعر هذه الجولة الاختياري.

اليوم السابع: تأخذ حافلة صغيرة الخاص لزيارة مسجد السلطان أحمد Sultanahmet Mosque ، وقصر توبكابي و وبازا سوق غراند و والبقاء طول اليوم في أجواء المدينة القديمة.

اليوم الثامن: سوف تنضم الى جولة جزيرة الأميرة . المرشد السياحي سوف يأخذكم من بهو فندق وينقلكم الى الميناء والإبحار بكروز الى الجزيرة . ونحن سوف نستئجر حصان للنقل للقيام برحلة حول الجزيرة . الغداء سيكون في مطعم مطل على شاطئ البحر . سوف لديك وقت فراغ قصيرة وفرصة للمشي عن شاطئ البحر في الجزيرة و شرب الشاي و القهوة . بعد كذا سوف سنعود الى اسطنبول في الباخرة . سوف نقوم بتسلق بيار لوتي مقهى بيير لوتي ورائع ميناء يطل على القرن الذهبي نظرا الى اسطنبول. ثم العودة الى اسطنبول

اليوم التاسع: سيكون لديك في اليوم زيارة مجانية ممكنة لسوق التوابل وغيرها من المناطق والتي سيتم إبلاغك عنها بواسطة ممثل شركتنا.

اليوم العاشر: سوف تغادر في وقت مبكر من الصباح لبورصة Bursa . سوف نقوم بالبداية بالمرور عبر يالوفا Yalova و مواصلة مسيرتنا حتى وسط مدينة بورسا Bursa .
وسوف نذهب قيادة أو عبر التلفريك لتسلق الجبال الشهيرة (أولوداغ) Uludag وسوف تخدم الغداء الخاص بكم في في الجبل . بعد الانتهاء سوف نذهب الى المدينة وزيارة سوق الحرير القديم ، والمسجد الكبير والتسوق تحف اوزديليك مول. وفي وقت متأخر من المساء سوف نعود الى اسطنبول


اليوم الحادي عشر: يوم حر للترفية والتمشية .

اليوم الثاني عشر: الخروج من الفندق و الإنتقال إلى فندق المطار أو تمديد عطلتكم الخاصة بكم الى أيام أكثر إن أحببتم للذهاب إلى بحيرة ابانت Abant (بولو BOLU ) أو [سبنك Sapanca ] أو كارتيبي Kartepe...
أو الرجوع لارض الوطن سالماً و مجملاً بأجمل الذكريات الممتعة


******************************************

هذا البرنامج مرن جدا و يمكنك تمديد إقامتك في أي مكان ان كنت ترغب في البقاء أكثر و يمكن أن تلغي أيام معينة من برنامجك و تكون قادرة على التغيير بما يناسبك و فقا لرغباتكم الخاصة . حتى أثناء سفركم يمكنكم التعديل ولكن من الضروري أن تبلغنا قبل 24 ساعة من التعديل الخاص بك لنتمكن من التعديل وإجراء اللازم.

البرنامج يشمل على :

3 ليال في منتجع أيجندا IGNEADA الخمس نجوم 5 * الإقامة في الفندق في غرف مطلة على البحر .
IGNEADA RESORT 5* HOTEL


8 ليال في فندق قصر اسطنبول دونيزيتي بالازو 5 * في غرف ديلوكس أو أي فندق أخر ترغب في السكن فيه.
ISTANBUL PALAZZO DONIZETTI PALACE HOTEL *5

التنقل من و إلى المطار ذهابا وإيابا

خمس أيام باص صغير MINIVAN جديد مكيف مع سائق.

تتضمن جولة يوم كامل في جزيرة الأميرة وتشمل على كامل التكاليف لهذه الجولة.

تتضمن على جولة ليوم حصري كامل في بورسا Bursa تشمل في السعر

إقامة السائق عندما تكون خارج اسطنبول

تشمل على وجبة عشاء في الفندق

تشمل جميع وجبات الإفطار خلال البقاء في الفندق في اسطنبول

عدد غير محدود من الأميال للباص الصغير minivan خلال فترة بقائه معكم.

البرنامج و السعر لا يشمل :

الجولات الاختيارية التي تطلب منكم وتكون خارج الجولات التي يشمل عليها البرنامج

رسوم الدخول الى المتاحف ممكن أو الأماكن ، والهدايا ، و كذلك الديزل لتعبئة الحافلة صغيرة minivan



اجمالي تكلفة البرنامج لشخصين (شاملة الضرائب الحكومية ورسوم الخدمة) = 4700 دولار
شاهد أكثر
شاهد أقل

أسماء المدن والقرى والشهور عند القدماء المصريين

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • أسماء المدن والقرى والشهور عند القدماء المصريين

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
    أسم مصر
    عرفت مصر عبر العصور بمجموعة من المسميات عبرت عن طبيعة أرضها وعن وضعها الجغرافي. ويمكن تقسيم هذه المسميات إلى ثلاث مجموعات (حسب التسلسل الزمني لظهور هذه المسميات).
    خريطة لوادي النيل في مصر
    أما المجموعة الأولى، فهي تلك التي أطلقها المصري القديم، إما على مصر كلها، أو على جزء منها- منذ أقدم العصور، فقد أطلق عليها اسم (كمت)، أي: الأرض السوداء، أو: الأرض الخصبة، أو إشارةً إلى ذلك الشريط الضيق من وادي النيل، والذي كان المصري يزرع فيه منذ عرف الزراعة. وأطلق عليها كذلك كلمة: (دشرت)، أي: الأرض الحمراء، أو: الأرض الصحراية، إشارةً إلى المساحة الأكبر من أرض مصر التي تمثل أرضاً صحراوية. وأسماها: (تاوي)، أي: الأرضين، إشارة إلى الإقليمين الرئيسيين في مصر (جنوب البلاد وشمالها) أي: الصعيد والدلتا. وأسماها أيضاً: "إيدبوي"، أي: "الضفتين"، إشارة إلى الضفتين الشرقية والغربية لنهر النيل، حيث كان النهر يفصل في معظم الأحيان بين مدينة الأحياء (التي كانت غالباً في الشرق)، ومدينة الأموات (التي كانت في أغلب الأحوال في الغرب)، حيث الأرض الصحراوية الجافة التي تساعد على حفظ أجساد الموتي. هذا بالإضافة إلى دور النيل المؤثر في حياة المصريين.

    ومن بين الأسماء كذلك: (تامحو)، أي: "أرض الشمال"، إشارةً إلى الدلتا، و: (تاشمعو)، أي: "أرض الجنوب"، إشارة إلى جنوب البلاد. ثم أطلق عليها (تامري)، أي: "أرض الغرين" تعبيراً عن الأرض الخصبة التي تدر عليه الخير.
    ومن بين كل هذه الأسماء كان أكثر الأسماء قرباً إلى قلب وعقل المصري القديم اسم "كمت"، ومن ثم فقد كان الأكثر استخداماً للإشارة إلى البلد كلها، وظل مستخدماً طوال العصور المصرية القديمة، الأمر الذي يؤكد ارتباط وانتماء المصري بذلك الجزء من أرض مصر، والذي عليه نشأت وازدهرت الحضارة المصرية القديمة.

    قلادة تمثل عين حورس
    وأما المجموعة الثانية، فهي التي عرفت في وقت لاحق للمجموعة الأولي، وغالباً في الدولة الحديثة، ويأتي على رأس مسميات هذه المجموعة اسم (حت-كا-بتاح)، والذي هو في الأصل اسم لأحد أشهر معابد الإله بتاح في مدينة منف: (ميت رهينة حالياً- مركز البدرشين- محافظة الجيزة)، والذي أقيم في الدولة الحديثة، ولا تزال أطلاله باقية حتى الآن، ويعنى "مقر قرين (الإله) بتاح".
    والظاهر أن المصري قد استخدم هذا الاسم الخاص بأهم معبد في أهم وأقدم عاصمة مصرية، لأهم الآلهة في مصر القديمة، ليطلقه على مصر كلها. وليس بغريب إطلاق الجزء على الكل، فكلمة (منف) مشتقة من "من-نفر"، أي: "ثابت وجميل". وهو اسم هرم الملك ببي الأول في سقارة القبلية، أي أن المدينة قد اتخذت اسمها من اسم الهرم الخاص بهذا الملك.

    ومنذ القرن التاسع قبل الميلاد تقريباً، وفي إحدى ملحمتي الشاعر الإغريقي "هوميروس"، وهي "الأوديسيا"، ظهر اسم "ايجوبتس" مشيراً إلى مصر. وبدراسة هذا الاسم اتضح أنه مشتق من الاسم المصري القديم: "حت-كا-بتاح". والواضح أن اليونانيين قد وجدوا صعوبة في نطاق حرف الحاء في بداية ونهاية الكلمة، وأنهم استبدلوا الجيم بحرف الكاف، وهذا الإبدال قائم في اللغات القديمة والحديثة. وهكذا أصبحوا ينطقون الاسم "ايجوبت"، ثم أضافوا إليه (كما هو الحال بالنسبة لاسماء الأعلام) في نهاية الكلمة حرف "س"، مسبوقاً بحرف من حروف الحركة، ليصبح "إيجوبتس". وليس ببعيد عن الأذهان أن اسم "خوفو" نطقه اليوناني "كيوبس"، وأن اسم "سنوسرت"، نطقوه "سيزوستريس" وأن اسم "أمنحتب" نطقوه "أمنوفيس"، وهكذا.
    ومن النطق اليوناني للاسم "إيجوبتس"، اشتقت اللغات الأوروبية الحديثة الكلمة الدالة على مصر، مثل Egypt، ومن كلمة "إيجوبتس" أيضاً جاءت النسبة "إيجوبتي"، أي: "مصري"، أو: "المواطن" الذي يعيش في إيجوبتس، وذلك باستخدام "ياء النسب" كما هو الحال في اللغة العربية، مثل مصر ومصري، وإسكنرية وسكندري، وأسوان وأسواني ... الخ.
    وتقابل كلمة "إيجوبتي" الكملة الإنجليزية (Egyptian)، وما يقابلها في اللغات الأوروبية الأخرى. وعندما فتح المسلمون مصر وجد العرب صعوبة في نطق "إيجوبتي"، إشارة إلى المواطن المصري، فنطقوها "إيقوبطي" و "قبطي"، الأمر الذي يعني أن كلمة قبطي كما ذكرنا تعني "المواطن المصري"، وإن كان قد استخدمها البعض للإشارة إلى مسيحيي مصر، تمييزاً لهم عن المسيحيين في أي مكان آخر. إذن فالقبطي هو المصري، سواء كان يدين بالمسيحية أو بالإسلام.

    أهرام مصر

    أما المجموعة الثالثة، فيقف على رأسها الاسم الذي تعرف به مصر حتى يومنا هذا، وهو "مصر"، ذلك الاسم الذي ورد في القرآن الكريم وفي التوراة. والشائع أن كلمة "مصر" كلمة عربية تعني "قطر"، وتجمع على أمصار. ورأى أصحاب هذا الرأي أن المسمى عربي على أساس وروده في القرآن الكريم، وأن المسلمين كانوا يطلقون على كل بلد يفتحونها "مصر". ولما كان من الواضح أنه ليس هناك من بلد إسلامي آخر أطلق عليه هذا الاسم أو احتفظ به، فإن هذا الاسم يخص مصر وحدها. ولقد ورد هذا الاسم في الكثير من اللغات في بلدان الشرق الأدنى القديم بحروفه الساكنة كما هي. فمنذ القرن الرابع عشر قبل الميلاد وردت في اللغات الأكدية والآشورية والبابلية والفينيقية والعربية القديمة، والعبرية، مسميات مصر على النحو التالي: مصري، مشر، مصر ، مصور، مصرو، مصرايم.... الخ.



    تمثال أبو الهول

    وبدراسة الاشتقاق اللغوي لهذا الاسم، إتضح حتى الآن أنه مصري قديم لا عربي، فهو مشتق فيما يبدو من "مجر" أو "مشر"، وتعني "المكنون"، أو "المحصن"، وهو مسمي يعبَّر عن أن مصر قد حباها الله بحدود طبيعية آمنة، صحراء في الشرق وفي الغرب، وبحر في الشمال، وجنادل في الجنوب. فهي "كنانة الله في أرضه"، وهي: "المحروسة" كما يطلق عليها دائماً. وأما عن الإبدال بين حروف الجيم والشين والصاد فهو قائم، فكلمة "جبع" في اللغة المصرية القديمة هي "صبع" في اللغة العربية، ومدينة "جعن" هي "صان الحجر" الآن، وكلمة "وج" هي "وصى"، و "شن" هي "سأل" ...الخ.

    وهكذا يمكن القول أن كل الأسماء التى أطلقت على بلدنا ترجع في أصولها إلى اللغة المصرية القديمة.

    أسماء المدن












يعمل...
X